منتدى البينة الاسلامي
السلام عليكم
أهلا بك أيها الزائر الكريم في منتدى البينة الاسلامي
نتمنى ان تكون في تمام الصحة والعافية
معنا تقضي اطيب الاوقات باذن الله
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» حيوانات العالم
الثلاثاء 3 يوليو 2018 - 8:11 من طرف Admin

» ودخلت العشر الأخيرة من رمضان
الإثنين 2 يوليو 2018 - 5:16 من طرف Admin

» أعمال العشر الأواخر من رمضان
الإثنين 2 يوليو 2018 - 5:10 من طرف Admin

» ارالة الشعر بالليز
الجمعة 30 مارس 2018 - 16:35 من طرف Admin

» Camtasia Studio 9.1.2 برنامج تصوير الشاشة فيديو وعمل الشروحات
الثلاثاء 27 مارس 2018 - 12:01 من طرف Admin

» برنامج Photoshine
السبت 24 مارس 2018 - 15:46 من طرف Admin

» حمود الخضر - أغنية كن أنت
الجمعة 23 مارس 2018 - 15:34 من طرف Admin

» هل الشاي مسموم بالمبيدات؟
الجمعة 23 مارس 2018 - 15:31 من طرف Admin

» عودة عيسى عليه السلام
الجمعة 23 مارس 2018 - 15:28 من طرف Admin

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط البينة على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى البينة الاسلامي على موقع حفض الصفحات

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


.facebook
مشاركة
اوقات الصلاة بالرباط
لعبة الصور المتشابهة

هل هذه نصوص مقدّسة ؟

اذهب الى الأسفل

هل هذه نصوص مقدّسة ؟

مُساهمة من طرف اسماء في الجمعة 27 أغسطس 2010 - 19:20

هل هذه نصوص مقدّسة ؟

إضافةً إلى الأكاذيب على الله تعالى وعلى أنبيائه الكرام والقصص الجنسيَّة الفاضحة ، تضمَّنت الأسفار التي ينسبُها اليهود إلى أنبيائهم ، وأيضًا أسفار الأشعار ، نصوصًا لو قرأها طفلٌ صغير لَما صدَّق أنَّها مقدَّسَة !! إليك بعض الأمثلة :

جاء في سفْر الجامعة : لِكُلّ شيء زَمان، ولِكُلّ أمْر تَحتَ السَّماوات وَقْت ، للولادة وَقْت وللمَوْت وَقْت، للغَرس وَقْت ولِقَلْع المغْروس وَقْت ، للقَتْل وَقْت وللشّفاء وَقْت، للهَدم وَقْت وللبناء وَقْت ، للبكاء وَقْت وللضّحك وَقْت ، للنَّوح وَقْت وللرَّقص وَقْت ، لِتَفريق الحجارة وَقْت ولِجَمع الحجارة وَقْت، للمعانَقة وَقْت وللانفصال عن المعانقة وَقْت ، للكَسْب وَقْت وللخسارة وَقْت ، للصّيانة وَقْت وللطَّرح وَقْت ، للتَّمزيق وَقْت وللتَّخييط وَقْت ، للسُّكوت وَقْت وللتَّكلُّم وَقْت ، للحبّ وَقْت وللبُغْض وَقْت ، للحرب وَقْت وللصُّلح وَقْت . (سفْر الجامعة - الإصحاح الثَّالث 1-Cool .

فهل يُعقَل أن يكون هذا الكلام وحيٌ من عند الله ؟! وما الذي أفاد البشريَّة معرفة ذلك ؟!

وجاءت في سفْر القضاة حكايات خرافيَّة عن بطولات شمشون الجبَّار ، لا يُصدّقها أيُّ عاقل ! مِن ذلك : وذهبَ شَمشون وأمسكَ ثلاث مائة ابن آوَى ، وأخذَ مَشاعل وجعلَ ذَنَبًا إلى ذَنَب ، ووضعَ مَشعلاً بين كلّ ذَنَبَيْن في الوَسَط . ثمَّ أضرمَ المشاعل نارًا وأطلَقها بين زُروع الفلسطينيّين ، فأحرقَ الأكداسَ والزَّرع وكُرُوم الزَّيتون . (سفر القضاة - الإصحاح الخامس عشر 5-6) .
فكيف جمعَ شمشون هذه الثَّعالب ، وكيف ربطها ؟!!

ومِن ذلك أيضًا : ووجدَ فَكَّ حِمار طَريّا فأخذه وضرب به ألفَ رجُل ، فقال شَمشون : بِفَكّ حِمار كُومة كُومَتَيْن ، بِفَكَّ حِمار قتلتُ ألْفَ رَجُل . (سفر القضاة - الإصحاح الخامس عشر 15-16) .
فماذا كان يحدث لو كان فَكُّ الحمار يابسًا وليس طريّا ؟!!

وشبيهًا ببطولات شمشون ، ما جاء في سفْر الأيَّام الأوَّل عن البطل يشبعام : وهذا هو عددُ الأبطال الذين لِدَاوُد : يَشُبْعام بن حكْمُوني رئيسُ التَّوالث ، هو هزَّ رُمْحَه على ثلاث مائة ، قتلَهُم دُفعةً واحدة . (الأيَّام الأوَّل - الإصحاح الحادي عشر 11) .
فكيف يا تُرى قتلَ ثلاث مائة بضربة واحدة ؟!!

وجاء في سفْر اللاَّويّين تشريعات غريبة بخصوص داء البَرَص ! مِن ذلك : وأمَّا الثَّوبُ ، فإذا كان فيه ضَربةُ بَرَصٍ ثَوبُ صوف أو ثَوبُ كتَّان ، في السّدى أو اللّحمة من الصّوف أو الكتَّان أو في جلد أو في كلّ مَصنوع من جلد ، وكانت الضَّربةُ ضاربة إلى الخضرة أو إلى الحمرة في الثَّوب أو في الجلد في السّدى أو اللّحمة في مَتاعٍ ما من جلد ، فإنّها ضَربةُ بَرَص ، فتُعرَضُ على الكاهن . فيرى الكاهِنُ الضَّربة ويَحجِزُ المضروبَ سَبْعة أيَّام ... هذه شَريعةُ ضَربة البَرَص في الصُّوف أو الكتَّان في السَّدى أو اللّحمة أو في كلّ مَتاع من جلد ، للحُكم بطَهارته أو نَجاسته . (سفر اللاَّويّين - الإصحاح الثَّالث عشر 47-59) .

ومِن ذلك أيضًا : مَتَى جئتُم إلى أرض كَنْعان التي أعطيكُم مُلْكًا ، وجعلْتُ ضَربةَ بَرَص في بيتٍ في أرض مُلْكِكُم . يأتي الذي له البيتُ ويقولُ للكاهن : قد ظهر لي شِبْهُ ضربةٍ في البيت . فيأمرُ الكاهنُ أن يُفرِغُوا البيتَ قبل دخول الكاهن لِيَرى الضَّربةَ لِئَلاَّ يتنجَّسَ كلُّ ما في البيت ، وبعد ذلك يَدخلُ الكاهنُ لِيَرى البيت ، فإذا رأى الضَّربةَ ، وإذا الضَّربةُ في حيطان البيت نُقَرٌ ضاربةٌ إلى الخضرة أو إلى الحمرة ومَنظرُها أعمَقُ من الحائط ، يَخرجُ الكاهنُ من البيت إلى باب البيت ويُغلِقُ البيتَ سبعة أيَّام ، فإذا رجع الكاهنُ في اليوم السَّابع ورأى وإذا الضَّربةُ قد امتدَّتْ في حيطان البيت ، يأمرُ الكاهنُ أن يَقلَعوا الحجارةَ التي فيها الضَّربةُ ويَطرحُوها خارج المدينة في مكانٍ نَجِس ، ويُقَشّرُ البيتَ من داخلٍ حَوالَيْه ، ويَطرحون التّرابَ الذي يُقشّرونه خارج المدينة في مكانٍ نَجِس ، ويأخُذون حجارةً أخرى ويُدخِلُونَها في مكان الحجارة ، ويأخذُ ترابًا آخر ويُطيّنُ البيت ، فإن رجعَتِ الضَّربةُ وأفرخَتْ في البيت بعد قَلْع الحجارة وقَشْر البيت وتَطْيينه ، وأتى الكاهنُ ورأى ، وإذا الضَّربةُ قد امتدَّتْ في البيت ، فهي بَرَصٌ مُفْسِدٌ في البيت ، إنَّه نَجِس ، فيَهدمُ البيتَ : حجارتَه وأخشابَه وكلَّ تراب البيت ويُخرِجُها إلى خارج المدينة إلى مكانٍ نَجِس ... لكن إن أتى الكاهنُ ورأى وإذا الضَّربةُ لم تَمتدّ في البيت بعد تَطْيين البيت يُطهّرُ الكاهنُ البيتَ لأنَّ الضَّربةَ قد بَرئَتْ ، فيأخذُ لِتَطهير البيت عصفورَيْن وخَشَب أرْز وقِرْمِزًا وزُوفا ، ويَذبحُ العصفورَ الواحد في إناء خَزَف على ماء حَيّ ، ويأخذُ خشَب الأرْز والزّوفا والقِرْمِزَ والعصفورَ الحيّ ، ويَغمسُها في دَم العصفور المذبوح وفي الماء الحيّ ويَنضِحُ البيتَ سبعَ مرَّات ، ويُطهّرُ البيت بِدَم العصفور وبالماء الحيّ وبالعصفور الحيّ وبخشَب الأرْز وبالزُّوفا وبالقِرْمز . ثمَّ يُطلِق العصفورَ الحيّ إلى خارج المدينة على وَجه الصَّحراء ويُكَفّر عن البيت فيَطْهُر ، هذه هي الشَّريعةُ لِكُلّ ضربةٍ من البَرَص وللقَرع ، ولِبَرَص الثَّوب والبيت . (سفر اللاَّويّين - الإصحاح الرَّابع عشر 34-55) .

فهل سمعتَ سيّدي الكريم في حياتك بثيابٍ ومنازلَ تُصابُ بالبَرَص ؟! والمصيبة أنَّ هذا الدَّاء إذا انتشر في الحيطان يُحكَم على البيت بالهدم ! وإذا لَم ينتشر ، يُطَهَّرُ البيتُ بالدَّم ، في حين أنَّ الدَّم كما هو معروف اليوم ، هو أفضل ناقل للأمراض والبكتيريا !!

وجاء في سفْر العدد تشريعات غريبة بخصوص النَّجاسة والطَّهارة ! مِن ذلك : مَن مَسَّ مَيّتًا ، مَيّتةَ إنسانٍ مَا ، يكونُ نَجِسًا سبعةَ أيَّام ، يتطهَّرُ به في اليوم الثَّالث ، وفي اليوم السَّابع يكونُ طاهرًا . وإن لم يتطهَّر في اليوم الثَّالث ففي اليوم السَّابع لا يكونُ طاهرًا ، كلّ مَن مَسَّ مَيّتًا ، مَيّتةَ إنسانٍ قد مات ، ولم يتطهَّر يُنَجّس مَسْكَن الرَّبّ . فتُقطَعُ تلكَ النَّفسُ من إسرائيل لأنَّ ماء النَّجاسة لم يُرَشَّ عليها تكونُ نَجِسَة ، نجاستُها لم تَزَلْ فيها ، هذه هي الشَّريعة : إذا مات إنسانٌ في خَيْمة ، فكلّ مَن دخلَ الخيمة وكلّ مَن كان في الخيمة يكونُ نَجِسًا سبعة أيَّام . وكلّ إناء مفتوح ليس عليه سِدادٌ بعصابة فإنَّه نَجِس ، وكلّ مَن مَسَّ على وَجْه الصَّحراء قتيلاً بالسَّيْف أو مَيّتًا أو عَظْم إنسان أو قَبْرًا يكونُ نَجِسًا سبعةَ أيَّام ... وأمَّا الإنسانُ الذي يَتَنجَّسُ ولا يَتطهَّر ، فتُبادُ تلك النَّفسُ من بين الجماعة لأنَّه نَجَّس مَقدس الرَّبّ . ماءُ النَّجاسة لَم يُرَشَّ عليه. إنَّه نَجِس . (سفر العدد - الإصحاح التَّاسع عشر 11-20) .

حسب هذا التَّشريع إذًا ، فإنَّ مَن ماتتْ له ابنةٌ مثلاً ، فبكى عليها وقبَّل وجهها قبل أن تُدفَن أو لامَس يَدها ، يُصبحُ نجسًا سبعة أيَّام ، ويجبُ أن يتطهَّر في اليوم الثَّالث ! وإذا نسي أن يتطهَّر بسبب الحزن وصعوبة الوضع الذي يَمرُّ به ، فإنَّه يُعاقَب بالإبادة والقتل !! وكذلك الحالُ بالنّسبة لِكُلّ مَن دخل خيمةً فيها مَيّت ، أو كان سائرًا في الصَّحراء ولامس عظم إنسان أو قبرًا !!

والأغربُ من هذا ما جاء في كيفيَّة التَّطهُّر من النَّجاسة : فيأخذون لِلنَّجِس مِن غُبار حريق ذَبيحة الخَطيَّة ، ويجعلُ عليه ماء حيّا في إناء ، ويأخذُ رجُلٌ طاهرٌ زُوفَا ويَغمِسُها في الماء ويَنضحُه على الخيمة وعلى جميع الأمتِعَة ، وعلى الأنفُس الذين كانُوا هناك وعلى الذي مَسَّ العظْمَ أو القتيل أو الميّت أو القبر ، يَنضحُ الطَّاهِرُ على النَّجِس في اليوم الثَّالث واليوم السَّابع . ويُطهّرُه في اليوم السَّابع فيغسلُ ثيابهُ ويَرحضُ بِماءٍ فيكونُ طاهرًا في المساء . (سفر العدد - الإصحاح التّاسع عشر 17-19) .

فالصُّعوبة هنا هي في إحضار غُبار حريق ذَبيحة الخَطيَّة الذي لا تحصلُ الطَّهارة إلاَّ به . فقد جاء في سفر العدد صفات هذه الذَّبيحة ، والتي تجعل من الصَّعب جدّا الحصول عليها : هذه فريضةُ الشَّريعة التي أمَر بها الرَّبّ : كَلّمْ بَني إسرائيل أن يأخذُوا إليكَ بَقرةً حَمراء صحيحة لا عَيْب فيها ولَم يَعْلُ عليها نير ، فتُعطونها لألِعازار الكاهن ، فتُخرَجُ إلى خارج المحلة وتُذبَحُ قُدَّامه ... وتُحرَقُ البقرةُ أمام عَيْنيه ، يُحرَقُ جِلْدُها ولَحْمُها ودَمُها مع فَرثِها ، ويأخذ الكاهنُ خَشَب أرْز وزُوفا وقِرْمِزًا ويَطرحُهنَّ في وسط حريق البقرة ... ويجمعُ رجُلٌ طاهرٌ رمادَ البقرة ويَضعُه خارج المحلة في مكان طاهر ، فتكونُ لِجماعة بَني إسرائيل في حِفْظٍ ماء نَجاسة ، إنَّها ذَبيحةُ خَطيَّة . (سفر العدد - الإصحاح التَّاسع عشر 2-9) .

فماذَا لو قبَّل رجلٌ جبينَ أمّه الميّتة ، ثمَّ لم يَجدْ بقرة حمراء للتَّطهُّر ؟ هل يُقتَل لهذا السَّبب ؟!!

نعم سيّدي الفاضل ، سيّدتي الفاضلة ، كلُّ هذا موجود في التَّوراة المحرَّفة !

وبَدلَ أن تَحتوي هذه التَّوراة على نُصوص تحثُّ على فعل الخير والإحسان إلى الغير ، نجدُها بالعكس تَحتوي على نصوص تُثير الغرائز الحيوانيَّة ، وأخرى تُعلّمنا كيف يقترفُ الأنبياء الفواحش العظيمة، وأخرى لا تُفيدُنا في أيّ شيء !

والغريب أنَّنا لو بَحثنا في هذه التَّوراة عن ذِكْرٍ ليوم القيامة والحساب والجنةَّ والنَّار ، لَما وجدنا فيها أيّ شيء من ذلك !! فما الهدف إذًا من إرسال الأنبياء إلينا ، وما الفائدة من فعل الخير واجتناب الشَّرّ إذا لم يكُن هناك بعد ذلك حساب وجزاء ؟!!

بقي أن نلاحظ أنَّ أسفار التَّوراة الخمسة والأسفار التَّاريخيَّة والأسفار الشّعريَّة وأسفار الأنبياء ، لا يُؤمن بها اليهودُ فقط ، وإنَّما المسيحيّون أيضًا الذين يعتقدون أنَّ أنبياءَ الله هم الذين كَتبُوها بإلهامٍ من روح القدس !

وقد أقرَّ مجمع ترنت (Concile de Trente) الكاثوليكي ما بين سنة 1545 م وسنة 1563 م ، ومجمع بيت المقدس الأرثودوكسي سنة 1672 م ، شرعيَّة كلَّ هذه الأسفار !

معنى هذا أنَّ المسيحيّين أيضًا يعتقدون أنَّ النُّصوص التي ذكَرْناها ، والتي تصف اللهَ تعالى بما لا يليق به ، وتجعل من أنبيائه زُناةً وشاربي خمر وقتَلَة ، وتتحدَّث عن الجنس القذر ، كلُّها نُصوص مُقدَّسة !! (يتبع ...)

اسماء
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا

عدد المساهمات : 579
تاريخ التسجيل : 25/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى