بحـث
مواضيع مماثلة
المواضيع الأخيرة
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
قم بحفض و مشاطرة الرابط البينة على موقع حفض الصفحات
قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى البينة الاسلامي على موقع حفض الصفحات
اوقات الصلاة بالرباط
لعبة الصور المتشابهة
لماذا يُتّهم الإسلام فقط بالإرهاب
صفحة 1 من اصل 1
لماذا يُتّهم الإسلام فقط بالإرهاب
هكذا تُشوّه صورة الإسلام
10- لماذا يُتّهم الإسلام فقط بالإرهاب ؟
لِماذا يُتَّهم المسلِمُون في الإعلام الغربي بأنَّهم إرهابيُّون ، ولا يُتَّهم بذلك اليهودُ ولا المسيحيّون ؟!
لِماذا الادّعاءات بأنَّ القرآن الكريم يحثُّ على القتل والإرهاب ، ولا تُوصَف بذلك التَّوراةُ والأناجيلُ الموجودة اليوم عند أتباعها ؟!
لأنَّها لا تدعُو إلاَّ إلى السّلم ونشر المحبَّة بين النَّاس ؟!
فما رأيُ المسيحيّين إذًا فيما جاء في إنجيل متّى ، ما نُسِبَ للمسيح عليه السَّلام أنَّه قال : لا تظُنُّوا أنّي جئتُ لِأُلْقِي سلامًا على الأرض . ما جئتُ لِأُلْقِي سلامًا ، بل سَيْفًا ، فإنّي جئْتُ لِأُفرّقَ الإنسانَ ضِدَّ أبيه ، والابنةَ ضِدَّ أمّها ، والكَنَّةَ ضِدَّ حَماتِهَا ، وأعداءُ الإنسان أهلُ بَيْتِه . (إنجيل متّى - الإصحاح العاشر 34-36) .
ألا يتناقضُ هذا الكلام مع ما يَدَّعيه المسيحيّون من أنَّهم رُوَّادُ العالَم في الدَّعوة إلى التَّسامح ونَبذ الحروب ؟!
وما رأيُ اليهود في ما جاء في سِفْر التّثْنِيَة : حينَ تَقْرُبُ من مَدينة لِتُحاربَها ، اسْتَدْعِها لِلصُّلْح . فإن أجابَتْكَ إلى الصُّلْح وفَتَحَتْ لَك ، فكُلُّ الشَّعْب الموجُود فيها يكُون لَكَ لِلتَّسْخير ويُسْتَعْبدُ لكَ . (سِفْر التّثْنِيَة - الإصحاح العشرون 10-11) .
وما رأيُهم في ما جاء في سِفْر العَدَد : وسَبَى بَنُو إسرائيل نِسَاءَ مِدْيَانَ وأطْفَالَهم ، ونَهَبُوا جَميعَ بَهائِمهم وجَميعَ مَوَاشِيهم وكلَّ أملاكِهم . وأَحْرقُوا جَميعَ مُدُنِهِم بِمَسَاكِنِهم وجَميعَ حُصُونِهم بالنَّار . وأخَذُوا كُلَّ الغَنيمَة وكُلَّ النَّهْب من النَّاس والبَهائم . وأتوا إلى مُوسَى وألِعَازَار الكاهِن وإلى جَمَاعَة بَني إسْرائيل بالسَّبْي والنَّهْب والغَنيمَة إلى المحَلة إلى عَربَات مُوآب التي على أرْدُنَّ أريحَا . فخرجَ مُوسَى وألِعَازَار الكاهِنُ وكُلّ رؤساء الجمَاعَة لِاسْتِقْبَالِهم إلى خَارج المحَلة . فسَخطَ مُوسَى على وُكَلاء الجَيْش رُؤسَاء الألُوف ورُؤسَاء المِئَات القَادِمينَ من جُنْد الحَرْب ، وقالَ لَهُم مُوسَى : هلْ أبْقَيْتُم كُلَّ أنْثَى حَيَّة ؟ إنَّ هؤلاء كُنَّ لِبَني إسْرائيل حَسبَ كَلام بَلعَام سَبَبَ خِيَانةٍ لِلرَّبّ في أمْر فَغُور فكَانَ الوَبَاء في جَمَاعة الرَّبّ . فالآنَ اقْتُلُوا كُلَّ ذَكَر منَ الأطْفَال ، وكُلّ امْرَأةٍ عَرَفَتْ رجُلاً بِمُضَاجَعة ذكَر اقْتُلُوها . (سِفْر العَدَد - الإصحاح الحادي والثَّلاثون 9-17) .
ومديانُ المذكورة هنا هي التي مكثَ فيها موسَى عليه السَّلام عدَّة سنوات . فهل يُعقَل أن يَأمُر فيما بعدُ بني إسرائيل بأن يقتُلوا أهلَها شَرَّ قتْلَة ؟!
ثمَّ ، كيف للجنود أن يعرفُوا النّساء الغير عذارى لِيَقتلوهنّ : " وكُلّ امْرَأةٍ عَرَفَتْ رجُلاً بِمُضَاجَعة ذكَر اقْتُلُوها " ؟! هل أمَرَهُم موسى باغتصاب كلّ النّساء لمعرفة ذلك ؟! طبعًا ، كلُّ هذا افتراءٌ على نبيّ الله عليه السَّلام !
وما رأيُ اليهود في ما جاء في سفْر يوشع ، وصيّ موسى عليهما السَّلام : وصعدَ الشَّعبُ إلى المدينة، كلُّ رجُل مع وجهه ، وأخذُوا المدينة . وحرَّمُوا كلَّ ما في المدينة من رجُل وامرأة ، من طفل وشيخ، حتَّى البَقَر والغَنَم والحمير بِحَدّ السَّيف . (سفْر يوشع - الإصحاح السَّادس 20-21) .
وما رأيُهم في ما جاء في سفْر يوشع أيضًا أنَّه قال : أَحرِقُوا المدينة بالنَّار مع كلّ ما بها . (سفْر يوشع - الإصحاح السَّادس 24) .
فهل يُتَّهم يُوشع عليه السَّلام بأنَّه وحش ، يَحرق كلَّ ما في المدينة بالنَّار ، ويقتلُ الرّجال والنّساء والشُّيوخ والأطفال ، بل حتَّى البَقر والغنم والحمير ؟! حاشى له وكلاَّ أن يكون كذلك !
وما رأيُ اليهود في ما جاء في سفر صموئيل الأوَّل : فأخبر عبيدُه داوُدَ بهذا الكلام ، فحسُنَ الكلامُ في عَيْنَيْ داوُد أن يُصاهرَ الملِك . ولَم تَكْمُل الأيَّام حتَّى قامَ داوُدُ وذهبَ هو ورجالُه وقتلَ من الفلسطينيّين مائتَيْ رَجُل ، وأتَى داوُدُ بِغُلْفِهم فأكْملُوها للملِك لِمُصاهَرة الملِك ، فأعطاهُ شاوُلُ ميكالَ ابنتهُ امرأةً . (سفْر صموئيل الأوّل - الإصحاح الثّامن عشر 26-27) .
فهلْ يُعقَل أن يَقتُلَ النَّبيُّ داوُد مائتَيْ رجُل ، ثمَّ يكشف عوراتهم ويُمسِك بذُكُورهم ويقطع غُلفهم (وهي الجلدة التي تُقطع في الختان) ، ويُقدّمها مُهرًا لكي يتزوَّج من ابنة ملك إسرائيل الأوَّل (طالوت) ؟! حاشى له وكلاَّ أن يفعل ذلك !
وما رأيُ اليهود في ما جاء في سفْر صموئيل الثّاني : فجمعَ داوُدُ كلَّ الشَّعب وذهبَ إلى ربَّة وحاربَها وأخذها . وأخذَ تاجَ مَلِكِهم عن رأسه ووزنه وزْنَة من الذَّهب مع حجَر كريم ، وكان على رأس داوُد ، وأخرجَ غنيمةَ المدينة كثيرةً جدّا ، وأخرجَ الشَّعبَ الذي فيها ووضَعهُم تحت مناشير ونَوارج حديد وفُؤوس حديد ، وأمَرَّهُم في أتُون الآجُرّ ، وهكذا صنعَ بِجَميع مُدُن بَني عَمُّون ، ثمَّ رجعَ داوُدُ وجميعُ الشَّعب إلى أورشَليم . (سفْر صموئيل الثّاني - الإصحاح الثّاني عشر 29-31) .
وما رأيُهم في ما جاء في سفْر صموئيل الثّاني أيضًا : وبعد ذلك ضربَ داوُدُ الفلسطينيّين وذَلَّلَهم ، وأخذ داوُدُ زِمامَ القصَبة مِنْ يَد الفلسطينيّين . وضربَ الموآبيّينَ وقاسَهُم بالحَبْل . أضْجَعَهُم على الأرض ، فقاسَ بِحَبْلَيْن للقَتْل وبِحَبْلٍ للاسْتِحْياء . وصار الموآبيُّونَ عبيدًا لِدَاوُدَ يُقدّمون هدايَا . (سفْر صموئيل الثَّاني - الإصحاح الثَّامن 1-2) .
أي أنَّ داوُدَ ، حسبَ زعم اليهود ، طرح الموآبيّينَ على الأرض في صفوف ، ثمَّ أخذ يقتلُ صفَّيْن ويَستبقي صفّا ، ثمَّ جعل مَن استبقاهُم عبيدًا له ! حاشى لهذا النَّبيّ الكريم أن يقوم بهذا الفعل الشَّنيع !
وما رأيُ اليهود في ما جاء في سفْر الملوك الثَّاني : ثمَّ صعد من هناك (أي النَّبيُّ اليشع) إلى بَيْت إيل . وفيما هو صاعدٌ في الطَّريق ، إذا بصبْيَان صِغَار خرجُوا من المدينة وسَخِرُوا منه وقالُوا له : اصعَدْ يا أقرع ! اصعَدْ يا أقرع ! فالْتَفتَ إلى ورائه ونظرَ إليهم ولَعَنَهم باسْم الرَّبّ . فخَرَجَتْ دبَّتان من الوَعْر وافْتَرَسَتَا منهم اثْنَيْن وأربعينَ وَلدًا . (سفْر الملوك الثَّاني - الإصحاح الثَّاني 23-24) .
وما رأيُهم في ما جاء في سفْر الملوك الثَّاني أيضًا : وكان جوعٌ شديد في السَّامرة . وهم حاصَرُوها حتَّى صار رأسُ الحمار بثَمانين من الفضَّة ، ورُبْع القاب من زبْل الحمام بخمس من الفضَّة . وبينما كان مَلِكُ إسرائيل جائزًا على السُّور صرختْ امرأةٌ إليه : خَلّصْ يا سَيّدي الملك . فقال : لا ! يُخَلّصكِ الرَّبُّ . مِن أينَ أخلّصكِ ؟ أمِنَ البَيْدَر أو من المعْصَرة ؟ ثمَّ قال لها الملك : مالَكِ ؟ فقالتْ : هذه المرأةُ قالتْ لي : هاتي ابْنَكِ فنأكُله اليَومَ ثمَّ نأكلُ ابني غدًا . فسَلَقْنَا ابني وأكَلْناه . ثمَّ قلتُ لها في اليوم الآخر : هاتي ابْنَكِ فنأكُله ، فخَبَّأت ابْنَها . (سفْر الملوك الثَّاني - الإصحاح السَّادس 25-29) .
انتبه أيّها الضّيف الكريم ! إنَّ هذه المجازر البشعة ليست منقولَة عن كتاب في التَّاريخ ، وإنَّما عن توراة اليهود المحرَّفة !!
لا غرابة إذًا أن تُنزَع الرَّحمةُ من أُناسٍ يقرأون في كتابهم المقدَّس أنَّ أنبياءَهم كانُوا يُقتّلُون الأبرياءَ من النّساء والشُّيوخ والأطفال ، بل حتَّى الحيوانات لم تَسلَمْ من وَحشِيَّتهم ، وكلُّ ذلك بِمُباركةٍ من الله حسبَ زَعْمهم !!
وما أكبرَ الفارقَ بين هذه النُّصوص التي تقطر دمًا ، وبين وصايا النَّبيّ محمَّد صلَّى الله عليه وسلَّم وخُلفائه الكرام إلى جيوش المسلمين : بالرّفق بالبَشر والدَّوابّ وحتَّى بالأشجار !
فقد روى البيهقي في سُنَنه عن أنس بن مالك رضي الله عنه ، أنَّ رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم قال (وهو يُودّعُ الجنود) : انْطَلِقُوا بسم الله ، وبالله ، وعلى مِلَّة رسول الله . لا تَقْتُلُوا شَيخًا فانِيًا ، ولا طفلاً ، ولا صغيرًا ، ولا امرأةً ، ولا تَغلوا ، وضُمُّوا غنائمَكُم ، وأصْلِحُوا وأحْسِنُوا إنَّ الله يُحِبُّ المحسنين . (سنن البيهقي الكبرى - الجزء 9 - ص 90 - رقم الحديث 17932) .
وروى البيهقي أيضًا في سُنَنه عن أبي عمران الجوني ، أنَّ أبا بكر رضي الله عنه بعثَ يزيد بن أبي سفيان إلى الشَّام ، فمَشَى معه يُشَيّعُه . فقال يزيد بن أبي سفيان : إنّي أكرهُ أن تكونَ ماشيًا وأنا راكِب . فقال : إنَّكَ خرجْتَ غازيًا في سبيل الله ، وإنّي أحتَسِبُ في مَشْيي هذا معك . ثمَّ أوصاهُ فقال : لا تَقْتُلُوا صَبيّا ، ولا امرأةً ، ولا شَيْخًا كبيرًا ، ولا مريضًا ، ولا راهبًا ، ولا تَقْطَعُوا مُثْمِرًا ، ولا تُخَرّبُوا عامِرًا ، ولا تَذْبَحُوا بعيرًا ولا بقرةً إلاَّ لِمَأكَل ، ولا تغرقُوا نَخْلاً ولا تحرقُوه . (سنن البيهقي الكبرى - الجزء 9 - ص 90 - رقم الحديث 17931) .
واللهِ إنَّها لَوصايَا عظيمة تَعجز جمعيَّاتُ حقوق الإنسان عن الإتيان بمثلها ! فبالله عليك أيّها الضّيف الكريم ، أيُّ الفريقين يَصلُحُ أن يُتَّهم بالإرهاب ؟!
أخوكم عامر أبو سميّة
موقع الطريق إلى الله
10- لماذا يُتّهم الإسلام فقط بالإرهاب ؟
لِماذا يُتَّهم المسلِمُون في الإعلام الغربي بأنَّهم إرهابيُّون ، ولا يُتَّهم بذلك اليهودُ ولا المسيحيّون ؟!
لِماذا الادّعاءات بأنَّ القرآن الكريم يحثُّ على القتل والإرهاب ، ولا تُوصَف بذلك التَّوراةُ والأناجيلُ الموجودة اليوم عند أتباعها ؟!
لأنَّها لا تدعُو إلاَّ إلى السّلم ونشر المحبَّة بين النَّاس ؟!
فما رأيُ المسيحيّين إذًا فيما جاء في إنجيل متّى ، ما نُسِبَ للمسيح عليه السَّلام أنَّه قال : لا تظُنُّوا أنّي جئتُ لِأُلْقِي سلامًا على الأرض . ما جئتُ لِأُلْقِي سلامًا ، بل سَيْفًا ، فإنّي جئْتُ لِأُفرّقَ الإنسانَ ضِدَّ أبيه ، والابنةَ ضِدَّ أمّها ، والكَنَّةَ ضِدَّ حَماتِهَا ، وأعداءُ الإنسان أهلُ بَيْتِه . (إنجيل متّى - الإصحاح العاشر 34-36) .
ألا يتناقضُ هذا الكلام مع ما يَدَّعيه المسيحيّون من أنَّهم رُوَّادُ العالَم في الدَّعوة إلى التَّسامح ونَبذ الحروب ؟!
وما رأيُ اليهود في ما جاء في سِفْر التّثْنِيَة : حينَ تَقْرُبُ من مَدينة لِتُحاربَها ، اسْتَدْعِها لِلصُّلْح . فإن أجابَتْكَ إلى الصُّلْح وفَتَحَتْ لَك ، فكُلُّ الشَّعْب الموجُود فيها يكُون لَكَ لِلتَّسْخير ويُسْتَعْبدُ لكَ . (سِفْر التّثْنِيَة - الإصحاح العشرون 10-11) .
وما رأيُهم في ما جاء في سِفْر العَدَد : وسَبَى بَنُو إسرائيل نِسَاءَ مِدْيَانَ وأطْفَالَهم ، ونَهَبُوا جَميعَ بَهائِمهم وجَميعَ مَوَاشِيهم وكلَّ أملاكِهم . وأَحْرقُوا جَميعَ مُدُنِهِم بِمَسَاكِنِهم وجَميعَ حُصُونِهم بالنَّار . وأخَذُوا كُلَّ الغَنيمَة وكُلَّ النَّهْب من النَّاس والبَهائم . وأتوا إلى مُوسَى وألِعَازَار الكاهِن وإلى جَمَاعَة بَني إسْرائيل بالسَّبْي والنَّهْب والغَنيمَة إلى المحَلة إلى عَربَات مُوآب التي على أرْدُنَّ أريحَا . فخرجَ مُوسَى وألِعَازَار الكاهِنُ وكُلّ رؤساء الجمَاعَة لِاسْتِقْبَالِهم إلى خَارج المحَلة . فسَخطَ مُوسَى على وُكَلاء الجَيْش رُؤسَاء الألُوف ورُؤسَاء المِئَات القَادِمينَ من جُنْد الحَرْب ، وقالَ لَهُم مُوسَى : هلْ أبْقَيْتُم كُلَّ أنْثَى حَيَّة ؟ إنَّ هؤلاء كُنَّ لِبَني إسْرائيل حَسبَ كَلام بَلعَام سَبَبَ خِيَانةٍ لِلرَّبّ في أمْر فَغُور فكَانَ الوَبَاء في جَمَاعة الرَّبّ . فالآنَ اقْتُلُوا كُلَّ ذَكَر منَ الأطْفَال ، وكُلّ امْرَأةٍ عَرَفَتْ رجُلاً بِمُضَاجَعة ذكَر اقْتُلُوها . (سِفْر العَدَد - الإصحاح الحادي والثَّلاثون 9-17) .
ومديانُ المذكورة هنا هي التي مكثَ فيها موسَى عليه السَّلام عدَّة سنوات . فهل يُعقَل أن يَأمُر فيما بعدُ بني إسرائيل بأن يقتُلوا أهلَها شَرَّ قتْلَة ؟!
ثمَّ ، كيف للجنود أن يعرفُوا النّساء الغير عذارى لِيَقتلوهنّ : " وكُلّ امْرَأةٍ عَرَفَتْ رجُلاً بِمُضَاجَعة ذكَر اقْتُلُوها " ؟! هل أمَرَهُم موسى باغتصاب كلّ النّساء لمعرفة ذلك ؟! طبعًا ، كلُّ هذا افتراءٌ على نبيّ الله عليه السَّلام !
وما رأيُ اليهود في ما جاء في سفْر يوشع ، وصيّ موسى عليهما السَّلام : وصعدَ الشَّعبُ إلى المدينة، كلُّ رجُل مع وجهه ، وأخذُوا المدينة . وحرَّمُوا كلَّ ما في المدينة من رجُل وامرأة ، من طفل وشيخ، حتَّى البَقَر والغَنَم والحمير بِحَدّ السَّيف . (سفْر يوشع - الإصحاح السَّادس 20-21) .
وما رأيُهم في ما جاء في سفْر يوشع أيضًا أنَّه قال : أَحرِقُوا المدينة بالنَّار مع كلّ ما بها . (سفْر يوشع - الإصحاح السَّادس 24) .
فهل يُتَّهم يُوشع عليه السَّلام بأنَّه وحش ، يَحرق كلَّ ما في المدينة بالنَّار ، ويقتلُ الرّجال والنّساء والشُّيوخ والأطفال ، بل حتَّى البَقر والغنم والحمير ؟! حاشى له وكلاَّ أن يكون كذلك !
وما رأيُ اليهود في ما جاء في سفر صموئيل الأوَّل : فأخبر عبيدُه داوُدَ بهذا الكلام ، فحسُنَ الكلامُ في عَيْنَيْ داوُد أن يُصاهرَ الملِك . ولَم تَكْمُل الأيَّام حتَّى قامَ داوُدُ وذهبَ هو ورجالُه وقتلَ من الفلسطينيّين مائتَيْ رَجُل ، وأتَى داوُدُ بِغُلْفِهم فأكْملُوها للملِك لِمُصاهَرة الملِك ، فأعطاهُ شاوُلُ ميكالَ ابنتهُ امرأةً . (سفْر صموئيل الأوّل - الإصحاح الثّامن عشر 26-27) .
فهلْ يُعقَل أن يَقتُلَ النَّبيُّ داوُد مائتَيْ رجُل ، ثمَّ يكشف عوراتهم ويُمسِك بذُكُورهم ويقطع غُلفهم (وهي الجلدة التي تُقطع في الختان) ، ويُقدّمها مُهرًا لكي يتزوَّج من ابنة ملك إسرائيل الأوَّل (طالوت) ؟! حاشى له وكلاَّ أن يفعل ذلك !
وما رأيُ اليهود في ما جاء في سفْر صموئيل الثّاني : فجمعَ داوُدُ كلَّ الشَّعب وذهبَ إلى ربَّة وحاربَها وأخذها . وأخذَ تاجَ مَلِكِهم عن رأسه ووزنه وزْنَة من الذَّهب مع حجَر كريم ، وكان على رأس داوُد ، وأخرجَ غنيمةَ المدينة كثيرةً جدّا ، وأخرجَ الشَّعبَ الذي فيها ووضَعهُم تحت مناشير ونَوارج حديد وفُؤوس حديد ، وأمَرَّهُم في أتُون الآجُرّ ، وهكذا صنعَ بِجَميع مُدُن بَني عَمُّون ، ثمَّ رجعَ داوُدُ وجميعُ الشَّعب إلى أورشَليم . (سفْر صموئيل الثّاني - الإصحاح الثّاني عشر 29-31) .
وما رأيُهم في ما جاء في سفْر صموئيل الثّاني أيضًا : وبعد ذلك ضربَ داوُدُ الفلسطينيّين وذَلَّلَهم ، وأخذ داوُدُ زِمامَ القصَبة مِنْ يَد الفلسطينيّين . وضربَ الموآبيّينَ وقاسَهُم بالحَبْل . أضْجَعَهُم على الأرض ، فقاسَ بِحَبْلَيْن للقَتْل وبِحَبْلٍ للاسْتِحْياء . وصار الموآبيُّونَ عبيدًا لِدَاوُدَ يُقدّمون هدايَا . (سفْر صموئيل الثَّاني - الإصحاح الثَّامن 1-2) .
أي أنَّ داوُدَ ، حسبَ زعم اليهود ، طرح الموآبيّينَ على الأرض في صفوف ، ثمَّ أخذ يقتلُ صفَّيْن ويَستبقي صفّا ، ثمَّ جعل مَن استبقاهُم عبيدًا له ! حاشى لهذا النَّبيّ الكريم أن يقوم بهذا الفعل الشَّنيع !
وما رأيُ اليهود في ما جاء في سفْر الملوك الثَّاني : ثمَّ صعد من هناك (أي النَّبيُّ اليشع) إلى بَيْت إيل . وفيما هو صاعدٌ في الطَّريق ، إذا بصبْيَان صِغَار خرجُوا من المدينة وسَخِرُوا منه وقالُوا له : اصعَدْ يا أقرع ! اصعَدْ يا أقرع ! فالْتَفتَ إلى ورائه ونظرَ إليهم ولَعَنَهم باسْم الرَّبّ . فخَرَجَتْ دبَّتان من الوَعْر وافْتَرَسَتَا منهم اثْنَيْن وأربعينَ وَلدًا . (سفْر الملوك الثَّاني - الإصحاح الثَّاني 23-24) .
وما رأيُهم في ما جاء في سفْر الملوك الثَّاني أيضًا : وكان جوعٌ شديد في السَّامرة . وهم حاصَرُوها حتَّى صار رأسُ الحمار بثَمانين من الفضَّة ، ورُبْع القاب من زبْل الحمام بخمس من الفضَّة . وبينما كان مَلِكُ إسرائيل جائزًا على السُّور صرختْ امرأةٌ إليه : خَلّصْ يا سَيّدي الملك . فقال : لا ! يُخَلّصكِ الرَّبُّ . مِن أينَ أخلّصكِ ؟ أمِنَ البَيْدَر أو من المعْصَرة ؟ ثمَّ قال لها الملك : مالَكِ ؟ فقالتْ : هذه المرأةُ قالتْ لي : هاتي ابْنَكِ فنأكُله اليَومَ ثمَّ نأكلُ ابني غدًا . فسَلَقْنَا ابني وأكَلْناه . ثمَّ قلتُ لها في اليوم الآخر : هاتي ابْنَكِ فنأكُله ، فخَبَّأت ابْنَها . (سفْر الملوك الثَّاني - الإصحاح السَّادس 25-29) .
انتبه أيّها الضّيف الكريم ! إنَّ هذه المجازر البشعة ليست منقولَة عن كتاب في التَّاريخ ، وإنَّما عن توراة اليهود المحرَّفة !!
لا غرابة إذًا أن تُنزَع الرَّحمةُ من أُناسٍ يقرأون في كتابهم المقدَّس أنَّ أنبياءَهم كانُوا يُقتّلُون الأبرياءَ من النّساء والشُّيوخ والأطفال ، بل حتَّى الحيوانات لم تَسلَمْ من وَحشِيَّتهم ، وكلُّ ذلك بِمُباركةٍ من الله حسبَ زَعْمهم !!
وما أكبرَ الفارقَ بين هذه النُّصوص التي تقطر دمًا ، وبين وصايا النَّبيّ محمَّد صلَّى الله عليه وسلَّم وخُلفائه الكرام إلى جيوش المسلمين : بالرّفق بالبَشر والدَّوابّ وحتَّى بالأشجار !
فقد روى البيهقي في سُنَنه عن أنس بن مالك رضي الله عنه ، أنَّ رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم قال (وهو يُودّعُ الجنود) : انْطَلِقُوا بسم الله ، وبالله ، وعلى مِلَّة رسول الله . لا تَقْتُلُوا شَيخًا فانِيًا ، ولا طفلاً ، ولا صغيرًا ، ولا امرأةً ، ولا تَغلوا ، وضُمُّوا غنائمَكُم ، وأصْلِحُوا وأحْسِنُوا إنَّ الله يُحِبُّ المحسنين . (سنن البيهقي الكبرى - الجزء 9 - ص 90 - رقم الحديث 17932) .
وروى البيهقي أيضًا في سُنَنه عن أبي عمران الجوني ، أنَّ أبا بكر رضي الله عنه بعثَ يزيد بن أبي سفيان إلى الشَّام ، فمَشَى معه يُشَيّعُه . فقال يزيد بن أبي سفيان : إنّي أكرهُ أن تكونَ ماشيًا وأنا راكِب . فقال : إنَّكَ خرجْتَ غازيًا في سبيل الله ، وإنّي أحتَسِبُ في مَشْيي هذا معك . ثمَّ أوصاهُ فقال : لا تَقْتُلُوا صَبيّا ، ولا امرأةً ، ولا شَيْخًا كبيرًا ، ولا مريضًا ، ولا راهبًا ، ولا تَقْطَعُوا مُثْمِرًا ، ولا تُخَرّبُوا عامِرًا ، ولا تَذْبَحُوا بعيرًا ولا بقرةً إلاَّ لِمَأكَل ، ولا تغرقُوا نَخْلاً ولا تحرقُوه . (سنن البيهقي الكبرى - الجزء 9 - ص 90 - رقم الحديث 17931) .
واللهِ إنَّها لَوصايَا عظيمة تَعجز جمعيَّاتُ حقوق الإنسان عن الإتيان بمثلها ! فبالله عليك أيّها الضّيف الكريم ، أيُّ الفريقين يَصلُحُ أن يُتَّهم بالإرهاب ؟!
أخوكم عامر أبو سميّة
موقع الطريق إلى الله
سارة- الادارة العامة
- عدد المساهمات : 1528
تاريخ الميلاد : 13/03/1223
تاريخ التسجيل : 27/05/2010
العمر : 801
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السبت 19 سبتمبر 2020 - 15:12 من طرف Admin
» عالم البحار sea world life
الثلاثاء 8 سبتمبر 2020 - 8:30 من طرف Admin
» الحياة في البرية
الأربعاء 2 سبتمبر 2020 - 8:12 من طرف Admin
» جولة في النرويج
الثلاثاء 1 سبتمبر 2020 - 19:17 من طرف Admin
» جولة في اسطمبول
الثلاثاء 25 أغسطس 2020 - 12:09 من طرف Admin
» أكواريوم aquarium
السبت 22 أغسطس 2020 - 16:54 من طرف Admin
» سورة الملك
الخميس 6 أغسطس 2020 - 19:27 من طرف Admin
» الحكم على دنيا باطما بالسجن في قضية حمزة مون بيبي اليوم
الأربعاء 29 يوليو 2020 - 20:35 من طرف Admin
» منع السفر من و إلى عدة مدن مغربية قبل عيد الأضحى بسبب كورونا
الأحد 26 يوليو 2020 - 20:35 من طرف Admin